دور التقنيات الحديثة فى الحقن المجهري

42 عاماً مضت على ميلاد الطفلة لويس براون ,أول مولود بتقنية الحقن المجهري , شهدت فيها هذه التقنية  تطوراً

رهيباً سواءًعلي مستوى الأجهزة المستخدمة أو طرق العلاج نفسها في هذا الموضوع نستعرض بعض التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها بالحقن المجهري

1- حقن البلازما غنية الصفائح داخل الرحم

 أظهرت الدراسات أن حقن البلازما الغنية الصفائح داخل الرحم يزيد معدل التصاق الأجنة بالرحم وبالتالي يحسن من نسب حدوث الحمل

2- استخدام المعامل (المحفز) لخلايا الجرانيولوسيت (g-csf) :تظهر بعض الدراسات  دور مفيد لاستخدام معامل (g-csf) سواء عن طريق الحقن تحت الجلد أو الحقن داخل الرحم وخصوصاً في علاج حالات الفشل المتكرر للحقن المجهري .

3- المنظار الرحمي : في بعض مراكز الحقن المجهري , هو روتين ضمن خطة العلاج, وتظهر أهميته خصوصاً في مراكز أخرى بعد فشل متكرر للحقن المجهري .

4- تجميد البويضات و الأجنة و الحيوانات المنوية : يسمح هذا التجميد في النيتروجين السائل بالحفاظ على الشكل والوظيفة الحيوية مما يسمح باستخدامها لاحقاً في دورة حقن مجهري أخرى .

5-التقنيات الحديثة لاختيار الحيوانات المنوية :

تنطوي تقنية الحقن المجهري على حقن الحيوان المنوي داخل البويضة تحت الميكروسكوب (ICSH) ,لكن ظهرت مؤخراً تقنية انتقاء الحيوان المنوي الذي يتم حقنه داخل البويضة سواء عن طريق الشكل (IMSI) أو من خلال الوظيفة (PICSI) , وتجري الدراسات على استخدام مثل هذه التقنيات ومدى تأثيرها على نسب نجاح الحقن المجهري .

6- حقن المبيض في حالات الفشل المبكر للمبيض سواء بالخلايا الجذعية أو البلازما غنية الصفائح :

لاتزال النتائج البحثية متضاربة بهذا الخصوص .

ivf lab
Dar Alteb

كرنفال دار الطب 2020 !

كرنفال دار الطب 2020 مليان مفاجآت لفترة محدودة وعدد محدود! عرض الحقن المجهري خلال شهر أغسطس مليان مفاجآت .. العرض مش بس على العملية كمان

اقرأ المزيد...

استشارة او طلب

برجاء مل البيانات و سوف نتصل بكم فى اقرب فرصة .. برجاء التوضيح