الفرق بين كيس المبيض وتكيسات المبيض ؟

أ)- كيس المبيض عادة ما يكون كيس واحد في احد المبيضين ( أوقد يصيب المبيضين في بعض الحالات ) وعادة ما يكون كيسا وظيفيا بمعنى عدم انفجار حويصله جراف وعدم حدوث تبويض نتيجة خلل وظيفي بهرمونات الجسم أو قد يكون السبب استمرار تكيس الجسم الاصفر بعد التبويض وعدم ضموره والاكياس الوظيفية لاتسبب مشاكل علي المدي البعيد وقد تسبب بعض الالام في الحوض , وعاده مايكون حجمها صغير 1-4 سم .

ب)- والسبب الاخر والاهم هو وجود ورم المبيض سبب حدوث هذا الكيس , وهذه الاكياس حجمها اكبر (م4سم) وقد تصيب المبيضين معا ,  وعادة مايكون لها شكل مميز بالسونار.

تكيسات المبيض: هي متلازمه من حدوث تكيسات عديده صغيره الحجم تصيب المحيط الخارجي للمبيض ويكون ذلك عاده مصحوباُ بعدم التبويض مما يؤدي الي حدوث دوره شهريه غير منتظمه وعلي فترات بعيده وقد يكون ذلك  معصوبا بزياده الوزن، وغالباً تكون الشكوي الرئيسية للمريض عدم القدره علي الانجاب.

كيس المبيض
womb treatment

فرط تنشيط المبيض

  تعد متلازمة فرط تنشيط المبيض أحد الكوابيس التي قد تواجه أطباء الحقن المجهري أثناء تنشيط المبيض, فعلى الرغم من الحرص في حساب الجرعة المبدئية

اقرأ المزيد...
frozen embryo

نقل الأجنة المجمدة

تعد نقل الأجنة المجمدة أحد التقنيات العلاجية في الحقن المجهري , حيث تتيح هذه التقنية الفرصة لتجميد الأجنة الزائدة عن الحاجة في دورة الحقن المجهري

اقرأ المزيد...

استشارة او طلب

برجاء مل البيانات و سوف نتصل بكم فى اقرب فرصة .. برجاء التوضيح