• خدمات دار الطب

منظار الرحم :
يستخدم منظار الرحم لفحص التجويف الداخلي للرحم وتشخيص الأورام الليفية في بطانة الرحم وأيضا الإلتصاقات بين جداري الرحم.
منظار البطن التشخيصي :
يستخدم منظار البطن لفحص وتشخيص الإلتصاقات وأكياس المبيض كما انه الطريقة الوحيدة لتشخيص بطانة الرحم المهاجرة .
منظار البطن الجراحي:
في حالة وجود أكياس بالمبيض او التصاقات يتم إجرائها عن طريق منظار البطن.
معمل الهرمونات :
لدينا معمل تحاليل متكامل داخل المركز نعتمد فية على أحدث الأجهزة و أفضل الخبرات البشرية و PARCODE SYSTEM مما يوفر لنا لدقة في نتائج التحاليل التي تساعد الفريق الطبي على وضع أفضل بروتوكول علاجي للمريض و يخدم بدورة في زيادة نسب النجاح.
متابعة التبويض :
نقوم هنا في المركز بمتابعة التبويض اثناء تنشيط البويضات بأجهزة سونار حديثة وأجهزة خاصة لمتابعة التبويض.
التلقيح الصناعي:
هو حقن السائل المنوي بعد معالجته لتحسين خصائصه داخل الرحم في التوقيت المناسب لإخصاب البويضات. وتهدف هذه الطريقة إلى زيادة فرص الحمل بـ "تقريب" الحيوانات المنوية من البويضات وزيادة عدد البويضات التي يفرزها المبيض في الدورة الواحدة .
طفل الأنابيب :
تتم عن طريق وضع البويضات والحيوانات المنوية في أنابيب خاصة وتركها للإخصاب التلقائي دون تدخل بعد تهيئة الظروف المناسبة لذلك وتسبق هذه العملية تنشيط للتبويض ثم سحب البويضات.
الحقن المهجري :
هو الوسيلة المثلى لعلاج الزوجين اللذين يعانيان من حدوث عقم غير واضح الأسباب أو العقم غير المفسر حيث يتم حقن الحيوان المنوي بواسطة إبرة خاصة في البويضة تحت المجهر
تحديد جنس المولود:
الآن في دار الطب يمكنك تحديد جنس المولود وفحصه وراثيا ضد الأمراض الوراثية الخطيرة التي قد تنقل إليه .يتم ذلك عن طريق سحب خلية من الجنين في المراحل المبكرة جدا وفحصها وراثيا وتحديد نوع الجنين ومن ثم يمكننا إرجاع الأجنة السليمة فقط .
تحليل السائل المنوي:
ويتم وفقا لأحدث التقنيات حيث يكون بنظام CASA ويتضمن مجموعة من الاختبارات الخاصة بالحركة والأجسام المضادة والتشوهات وغيرها
عينة الخصية:
وهي عينة تؤخذ من الخصية ثم يتم تحليلها للكشف عن حيوانات منوية بداخلها في حالة انعدام الحيوانات المنوية في السائل المنوي.
عينة الخصية بالميكروسكوب الجراحي:
وهي احدث ما توصل إليه العلم في العقد الأخير من تطور للكشف عن الحيوانات المنوية حتى ممن كانت نتيجة عينة الخصية العادية لديهم سلبية .
تحليل DNA للحيوان المنوي :
وهو تحليل الحمض النووي الخاص بالحيوان المنوي ويستخدم لكشف السبب في حالات العقم غير معروف السبب وهو من أفضل واحدث الطرق لتحديد بعض أسباب العقم التي كانت مجهولة سابقا .

daralteb facebook twitter youtube google